الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يستعيد بريقه ويهزم نابولي برباعية في الدوري الأوروبي (فيديو)

الجمعة 25/فبراير/2022 - 12:08 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حجز برشلونة الاسباني بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" بعدما حسم قمته مع مضيفه نابولي في صالحه وبنتيجة كبيرة 4-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في إياب ملحق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والثاني في دور المجموعات لـ"اليوروباليج" وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، عوض برشلونة الفرص الكبيرة التي أهدرها مهاجموه في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1 وخصوصا في شوطها الثاني وهز شباك النادي الجنوبي أربع مرات بينها ثلاث في الشوط الأول.

أبقى النادي الكاتالوني على أماله في المسابقة الوحيدة المتبقية له لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وابتعاده بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني "الليجا".

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة منسقة عقب ركلة ركنية لاصحاب الارض فمرر الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانج الكرة الى أداما تراوريه في منتصف الملعب فانطلق ومررها الى جوردي ألبا المنطلق دون مراقبة من الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة على يمين الحارس أليكس ميريت (9).

وأضاف لاعب الوسط الدولي الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ميريت (13).

وحصل المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن على ركلة جزاء اثر عرقلته من حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن بعد تمريرة خلف الدفاع من القائد لورنتسو إنسينيي فانبرى لها الأخير قوية بيمناه على يمين تير شتيغن (23).

وعزز جيرارد بيكيه تقدم النادي الكاتالوني بتسجيله الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من جوفاني دي لورنتسو بعد تمريرة لألبا فهيأها لنفسه وسددها بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (45).

ووجه أوباميانج الضربة القاضية للفريق الجنوبي عندما سجل الهدف الرابع بتسديدة قوية بيمناه اثر تمريرة من تراوريه (59)، وهو الهدف الرابع بألوان برشلونة منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بعد ثلاثيته في مرمى فالنسيا (4-1) في الدوري الأحد الماضي، وقلص البديل ماتيو بوليتانو الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة (87).

وهو الفوز الثاني لبرشلونة على نابولي في أربع مواجهات بينهما بعد الأول في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 3-1 في "كامب نو" بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في 25 فبراير 2020.

في المقابل، فشل بوروسيا دورتموند في قلب الطاولة على مضيفه رينجرز الاسكتلندي الذي ألحق به خسارة مذلة على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ذهابا 2-4، واكتفى بالتعادل 2-2 ايابا في "جلاسكو" ليخرج خالي الوفاض من المسابقة القارية الثانية بعد خيبة أمله في الأولى دوري الأبطال بحلوله ثالثا خلف أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينغ البرتغالي.

وخاض دورتموند المباراة في غياب مهاجمه الدولي النروجي هالاند لعدم جاهزيته بعد تعافيه مؤخراً من اصابة عضلية، وحجز ريال بيتيس الإسباني بطاقته بتعادله السلبي مع ضيفه زينيت الروسي بعدما كان حسم مباراة الذهاب في صالحه 3-2.