الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أوكرانيا تعلن سقوط أول قتيل في محيط العاصمة "كييف"

الخميس 24/فبراير/2022 - 11:31 ص
المواطنين في شوارع
المواطنين في شوارع كييف اليوم

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن سقوط أول قتيل وأول جريح من جراء القصف الروسي قرب العاصمة "كييف" صباح اليوم الخميس، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

دعا الرئيس الأوكراني الجيش إلى إلحاق أكبر الخسائر بالقوات الروسية، بعدما أعلن حرس الحدود الأوكراني أن القوات البرية الروسية دخلت أوكرانيا، اليوم الخميس، بعد قصف عدة مواقع في الداخل الأوكراني، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وأكد  حرس الحدود الأوكراني أن "أرتالا من الجيش الروسي تعبر الحدود الأوكرانية من عدة مناطق"، كما قال الجيش الأوكراني إن روسيا تحرك عتاداً عسكرياً إليها من شبه جزيرة القرم، وتنفذ قصفاً عبر البلاد وصولا إلى منطقة "لفيف" في غربي البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن روسيا وجهت اليوم الخميس، ضربات إلى البنية التحتية العسكرية للبلاد، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

أضاف زيلينسكي في كلمة ألقاها للأوكرانيين أن "روسيا شنت ضربات على بنيتنا التحتية العسكرية، واستهدفت حرس حدودنا، وسمع دوي انفجارات في أماكن كثيرة في أوكرانيا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأنه قرر شن عملية عسكرية خاصة في دونباس، وشدد في خطاب تلفزيوني موجه للروس على أن الظروف "تتطلب منا إجراءات حاسمة وفورية، وقد توجهت جمهوريتي دونباس الشعبيتين إلى روسيا لطلب المساعدة".

وأوضح بوتين في هذا الصدد أنه "ووفقا للمادة 51، الفقرة 7 من ميثاق الأمم المتحدة، وبموافقة مجلس الاتحاد ووفقا لمهعاهدات الصداقة والمساعدة المتبادلة مع جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية التي صادقت عليها الجمعية الاتحادية، قررت القيام بعملية عسكرية خاصة".