الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طارق شوقي يكشف تفاصيل جديدة حول تعيين 30 ألف معلم

الخميس 24/فبراير/2022 - 12:33 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم عقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن قواعد ومعايير مسابقة اختيار المعلمين، للتعيين بالوزارة، خلال أسبوعين.

وأضاف وزير التعليم، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر، المذاع على قناة mbc مصر، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنظيم والإدارة، ووزارة المالية لإعداد، الأمور الخاصة بالمتقدمين من المعلمين لسد العجز في المنظومة.

كما لفت  كذلك، إلى أنه حتى عام 2025 نحتاج نوعيات من المعلمين تدرس مناهج جديدة، وخطة زمنية لمدة خمس سنوات، معلقًا: "خلال الـ5 سنوات المقبلة سنكون في احتياج متزايد لمدرسين مؤهلين لتطور المنظومة التعليمية.
 
وأشار الوزير أيضًا،انه من المقرر أن يكون هناك تخصصات متعارف عليها، ثم تخصص أعلى مع مرور أول مرحلتين من التعيين، مضيفًا: "سنعقد مؤتمر صحفي خلال أسابيع قليلة نشرح فيه المطلوب، وكيف نضمن الشفافية، وذلك خلال أسبوعين"، مضيفًا: "سنعقد 3 مؤتمرات صحفية، خلال الفترة المقبلة، بشأن تعيينات المعلمين، والدبلومة الأمريكية، وامتحانات المرحلة الثانوية".
 
 
كما أوضح كذلك، إلى أن التحول الرقمي أصبح موجودًا في جميع المجالات ويجب على الطلاب أن يواكبوا هذا التحول، معلقًا: "أتمنى من أولياء الأمور الاهتمام بمنصة "تك بوك"  ومحاولة معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بها".