الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الملك المصري يحطم كل الأرقام".. محمد صلاح يكتب تاريخ جديد مع ليفربول

الخميس 24/فبراير/2022 - 12:19 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق محمد صلاح، نجم منتخب مصر، العديد من الأرقام المميزة، وذلك بعدما سجل "هدفين" وصنع "هدفاً" في فوز ليفربول على ليدز يونايتد بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بملعب "أنفيلد"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل ويصنع أكثر من 10 أهداف هذا الموسم، برصيد 19 هدفاً وصناعة 10 أهداف.

ورفع محمد صلاح رصيد أهدافه في شباك ليدز يونايتد إلى 7 أهداف، سجلها خلال 4 مواجهات له للفريق على مدار موسميه الأخيرين اللذين عاد فيها إلى "البريميرليج" بعد غياب طويل.

سجل محمد صلاح الثنائية رقم 16 في مسيرته بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بقميص ليفربول، كما تعد هذه المرة الثانية التي يسجل فيها محمد صلاح من ضربتي جزاء في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بقميص ليفربول.

ولم تتوقف أرقام محمد صلاح عند هذا الحد، حيث بات محمد صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة مُساهمة في الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، متفوقاً على النجم الإيفواري ديدييه دروجبا، وساهم محمد صلاح في 160 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مقارنة بـ159 هدفًا لـ دروجبا، ليس هذا فقط، بل نجح محمد صلاح في تحقيق ذلك الرقم القياسي في عدد مباريات أقل مقارنة بـ دروجبا، بفارق 72 مباراة.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح، هو الهداف التاسع في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، متفوقًا بفارق هدف عن نظيره الإنجليزي هاري شامبيرس صاحب الـ151 هدفًا فقط.

ونجح محمد صلاح في كسر رقم شخصي للمهاجم مايكل أوين، حيث أصبح ثالث لاعب في ترتيب هدافي ليفربول، على ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 64 هدفًا.