الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نقابة الموسيقيين: حمو بيكا قام بالغناء أمام لجنة الموسيقيين وسقط

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 10:29 م
حمو بيكا
حمو بيكا

قامت الإعلامية إنجي أنور، باستضافة كل من حمو بيكاـ مطرب المهرجانات الشعبية، وطارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية على الهواء .

وطالب حمو بيكا، مطرب المهرجانات الشعبية، جمهوره بالوقوف خلفه في أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، مشددا على أنه  يمتلك شعبية كبيرة من الجماهير تقدر الفن الذي يقدمه، مضيفًا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، "عندي ملايين من المتابعين بيسمعوني في كل مكان".

كما علق حمو بيكا على منعه من الغناء من قبل الموسيقيين قائلا: "أنا مظلوم،وربنا هيجبلي حقي"، مناشدًا المسؤولين بتقديره والوقوف بجانبه والسماح له بعودته للغناء مرة أخرى.


وفي السياق ذاته رد طارق مرتضي، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، أزمة مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، بعد تصريحاته حول الفساد الذي يتعرض له من قبل النقابة خلال الفترة الماضية، مطالبا الأخير برفع دعوى قضائية للنائب العام ضد النقابة.

وضرب طارق مرتضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء،حمو فشل في اختبارات نقابة المهن الموسيقية، متسائلاً هل من المعقول دخول طالب كلية الهندسة، بعد رسوبه في مرحلة الثانوية العامة".

ووجه طارق مرتضي رسالة " مابينا النيابة ونثق في القضاء المصري، ومايحدث من مطربي المهرجانات الشعبية هراء واسفاف ومحدش فشل  هيغني رغم أنف الجميع ".

وأوضح المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية ،أن هناك هجمة شرسة من مطربي ومؤدى المهرجانات الشعبية في  تدمير ثقافة المجتمع، بسبب الأغاني الهابطة التى تحتوى على ألفاظ بذيئة"، مضيفًا أن حمو بيكا قام بالغناء أمام لجنة مكونة من نقابة المهن الموسيقية وسقط، فكيف يمكن تسليمه كارنيه للغناء موثق من النقابة"