السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يطارد رقم قياسي جديد في ليفربول أمام ليدز يونايتد

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 01:37 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لتحقيق رقم قياسي جديد مع ليفربول الذي يستضيف ليدز يونايتد في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 6 لقاءات، وخسارة مواجهتين فقط، وسجل 64 هدفاً، وتلقى 20 هدفاً، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز الـ 15 برصيد 23 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات فقط، بالإضافة إلى 8 تعادلات، وتلقى 11 هزيمة في المسابقة.

ويسعى محمد صلاح لتسجيل الهدف الـ 64 على ملعب "أنفيلد" في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحطيم رقم مايكل أوين ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ ليفربول بملعب "أنفيلد" في مسابقة "البريميرليج".

ويعد روبي فاولر أفضل هداف في تاريخ ليفربول بملعب "أنفيلد" في "البريميرليج" برصيد 85 هدفاً، يليه ستيفن جيرارد المدير الفني الحالي لنادي أستون فيلا برصيد 69 هدفاً.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز على ليدز يونايتد في مباراة اليوم من أجل تقليص الفارق مع مانشستر سيتي صاحب الصدارة إلى 3 نقاط فقط، وهو ما يقرب ليفربول من اللقب، خاصة حال فوزه في القمة التي تجمعه مع الفريق السماوي هذا الموسم.