السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. ليفربول يسعى لتشديد الخناق على مانشستر سيتي أمام ليدز

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:45 ص
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة ليفربول ونورويتش سيتي

يسعى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي، عندما يستضيف ليدز يونايتد في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 6 لقاءات، وخسارة مواجهتين فقط، وسجل 64 هدفاً، وتلقى 20 هدفاً، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز الـ 15 برصيد 23 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات فقط، بالإضافة إلى 8 تعادلات، وتلقى 11 هزيمة في المسابقة.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز على ليدز يونايتد في مباراة اليوم من أجل تقليص الفارق مع مانشستر سيتي صاحب الصدارة إلى 3 نقاط فقط، وهو ما يقرب ليفربول من اللقب، خاصة حال فوزه في القمة التي تجمعه مع الفريق السماوي هذا الموسم.

من ناحية أخرى، حذر داني ميرفي، أسطورة ليفربول، إدارة النادي الإنجليزي من السماح للنجم المصري محمد صلاح بمغادرة النادي، حال تعثر مفاوضات التجديد الجارية بين الطرفين، موضحاً أن قائد منتخب مصر لا يحظى بالتقدير المناسب من جانب إدارة "الريدز" حتى الآن.

وقال ميرفي في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية، "محمد صلاح نجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية، ويسجل باستمرار ويقوم بعمل جيد لدرجة أنك تتوقع هذا نوعا ما، هذه أكبر إشادة يمكنني أن أقدمها له، على الرغم أنه لا يلعب مهاجم صريح".

وأضاف، ""محمد صلاح الذي ينتهي تعاقده في صيف 2023 لا يزال غير مقدر بدرجة كافية، سيحصل على التقدير الكافي عندما يرحل، آمل فقط أن يجدد عقده لأنني لا أرى تهاوناً في جوعه ورغبته، بالنظر إلى الطريقة التي يلعب بها وسرعته وهروبه بعيدا بالكرة ورغبته في تسجيل الأهداف".