السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"أمطار ورياح".. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 11:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خلال الأيام الحالية.

وأضاف شاهين، أن ذلك ما سيراه الناس خلال فترات النهار، بداية من اليوم الأربعاء، حيث تصل درجات الحرارة في بداية اليوم إلى 24 درجة مئوية بالقاهرة، وتصل إلى 25 و26 درجة على وجه قبلي ومحافظات الصعيد.

وأوضح كذلك، خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، انه من المقرر أن "تنشط الرياح مع انتهاء ساعات النهار، قادمة من الصحراء الغربية ومحملة بالأتربة، وستكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وبعض الطرق الصحراوية، ويجب على مصابي الأمراض الصدرية الحذر في تلك الأجواء"، مضيفًا أن: "حالة عدم الاستقرار، ستبدأ مساء الأربعاء وتستمر حتى مساء الجمعة، وستشهد محافظات القاهرة والوجه البحري أمطارا مساء غد، وتأثير الرياح سيكون أكبر على غرب البلاد وبالتحديد مطروح والسلوم".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت في وقت سابق عن أن البلاد تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، بال‘ضافة إلى انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، اعتبارا من مساء الأربعاء وحتى الجمعة.