الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري المصري.. ضربة رباعية تمنح الأهلي الصدارة

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:55 م
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمقاصة

قفز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، وذلك بعدما حقق فوزاً عريضاً على المقاصة برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر المسابقة.

قدم الأهلي مباراة قوية ونجح في السيطرة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى بانتشار رائع وأنياب هجومية مؤثرة، أثمرت مبكرًا عن تسجيل الهدفين الأول والثاني بتوقيع لويس ميكيسوني في الدقيقتين 13 و15، وأضاف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 43، قبل أن يضيف زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87 من عمر المباراة.
 
بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 22 يتصدر بها قمة ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه وهو بيراميدز،  بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 8 نقاط في المركز الـ16.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: حمدي فتحي – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة، الوسط: كريم فؤاد – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد، الهجوم: لويس ميكيسوني – حسين الشحات – محمد شريف.

في حين جاء تشكيل المقاصة كالآتي: حراسة المرمى: محمد مجدي، الدفاع: أحمد صبيحة – أحمد عبد المنعم – هشام حافظ - علي فتحي، الوسط: علي المصري – سيرجي إيريك – محمد محسن ليلة، الهجوم: حسام عبد الواحد – كريم حلاوة – رشيد أحمد.

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2021-2022