الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ملوك الرباعيات".. المقاصة أحدث ضحايا ماكينة أهداف الأهلي (فيديو)

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 10:03 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انضم نادي المقاصة لقائمة ضحايا رباعيات الأهلي هذا الموسم بمختلف المسابقات المحلية والدولية، وذلك بعد خسارته برباعية نظيفة، المقاصة بالمباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري العام.

وسجل أهداف الأهلي، ميكيسوني "هدفين"، وحسين الشحات وزياد طارق "هدف"، في الدقائق، 13 و15 و43 و87 من عمر المباراة، ليستعيد الأهلي جدول ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 22، بينما توقف رصيد المقاصة عند 8 نقاط.



وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على الإسماعيلي بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على استاد "الجيش" ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز. 

قدم الأهلي عرضًا هجوميًّا ولا أجمل ولا أروع، ونجح في اختراق دفاعات الإسماعيلي وسط أمواج هجومية متلاحقة، أثمرت عن أربعة أهداف وأهدر مثلها، حيث حمل الهدف الأول توقيع علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 21، وأضاف بيرسي تاو في أول ظهور رسمي له مع الأهلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 23 و32 واختتم أحمد عبد القادر الرباعية في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

كما فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على سموحة برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد "الأهلي we السلام"، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز.

سجل رباعية الأهلي أيمن أشرف في الدقيقة 31 من تمريرة متقنة حملت توقيع حسين الشحات، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني بمهارة فائقة، في الدقيقة 35 بعدما راوغ دفاع سموحة وسدد قوية في المرمى، ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 67، وأكمل بيرسي تاو الرباعية في الدقيقة 80، فيما سجل هدف سموحة الوحيد محمد كناريا في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي توج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد "آل نهيان" بنادي الوحدة الإماراتي.
  
سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم "هدفين" في الدقيقتين 8 و17، وأضاف أحمد عبد القادر وعمرو السولية الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 40 و64 من عمر المباراة.