السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الروسى لأوكرانيا: أفضل حل للأزمة هو التخلي عن الانضمام لحلف الناتو

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 06:42 م
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه سيرسل قوات لدعم دونيتسك ولوغانسك، بعد إعلانه استقلالهما وأن أوكرانيا لا تلتزم بتنفيذ اتفاقيات مينسك .

وقال الرئيس الروسي، أن أفضل شيء لأوكرانيا هو التخلي عن الانضمام لحلف الناتو ، ونزع سلاحها، خاصة وأن أوكرانيا هي من دمرت اتفاق مينسك 

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن المواطنون الأوكرانيون يعانون من أوضاع اقتصادية معقدة، موضحا أن أميركا تنفق مليون دولار يوميا في أوكرانيا لدعم الانقلابات وأن الدول الأوروبية تعتبر أوكرانيا "دمية" تتلاعب بها

وتقع دونيتسك ولوغانسك، الجمهوريتان الانفصاليتان المواليتان لروسيا التي اعترفت باستقلالهما الاثنين، في حوض دونباس الناطق بالروسية في شرق أوكرانيا، وقد أصبحتا منذ 2014 خارجتين عن سيطرة كييف.

ودونيتسك (ستالينو سابقاً)، هي المدينة الرئيسية في حوض التعدين دونباس وأحد المراكز الرئيسية لإنتاج الصلب في أوكرانيا. يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.

ولوغانسك (فوروشيلوفغراد سابقا) هي مدينة صناعية يبلغ عدد سكانها 1,5 مليون نسمة.

وأعلن البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيصدر أمرا تنفيذيا قريبا، يحظر "الاستثماروالتجارة والتمويل الجديد من قبل الأميركيين إلى أو من أو في المنطقتين الانفصاليتين بشرق أوكرانيا"، اللتين اعترف بهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتن كيانين مستقلين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان، إن الأمرالتنفيذي "سيخول أيضا سلطة فرض عقوبات على أي شخص يتبين أنه يعمل في هاتين المنطقتين من أوكرانيا".

ومن جانبه أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيرد بحزم على اعتراف موسكو باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين عن أوكرانيا.