السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس دونيتسك: توقعات بشن أوكرانيا عمليات عسكرية واسعة في أي لحظة

الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 04:01 م
رئيس جمهورية دونيتسك
رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء، إن هناك إمكانية بأن تصدر أوكرانيا الأوامر بإطلاق عمليات عسكرية واسعة النطاق في "دونباس" ضد جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك في أي لحظة، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

بدوره قال إدوارد باسورين، المتحدث باسم القوات الأمنية في جمهورية دونيتسك، في تصريحات نشرها موقع "روسيا اليوم" الإخباري، إن دونيتسك لا تستبعد تنفيذ القوات الأوكرانية عمليات استفزازية ضد الطائرات المدنية، وأشار إلى تحركات وحدات أوكرانية في كييف وخاركوف وتشيركاسي تملك منظومات دفاع جوي من طرازي "إس 300" و "بوك إم 1".

ولفت باسورين إلى أن الأوضاع لم تشهد تغييراً في المنطقة، "فما زال هناك استخدام للمدفعية وقصف أوكراني يطال المناطق السكنية في دونيتسك، وما زلنا نلاحظ حشودا كبيرة للقوات الأوكرانية".

ووقع الرئيس الروسي مساء أمس الاثنين على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا، على خلفية أزمة عسكرية سياسية مستمرة في منطقة دونباس منذ العام 2014.

ووجه الرئيس الروسي، القوات المسلحة في بلاده بضمان السلام في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين اعترفت موسكو باستقلالهما وعقدت معهما معاهدتين للتعاون المتبادل