الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المصري يتحدى مازيمبي في لقاء خارج التوقعات بكأس الكونفدرالية

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:15 ص
تدريبات المصري البورسعيدي
تدريبات المصري البورسعيدي

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي المصري مواجهة صعبة في السادسة مساء اليوم، ضد مازيمبي الكونغولي، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في قمة مباريات المجموعة الثالثة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان المصري قد تعادل خارج أرضه أمام القطن الكاميروني بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الأولى، لكن المهمة ستكون صعبة ضد مازيمبي الذي يملك خبرات كبيرة، ويتطلع لتعزيز صدارته بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، لدور المجموعات والتي تجمع بين المصري وضيفه فريق مازيمبي الكونغولي إلى طاقم تحكيم دولي ليبي يقوده حكم الساحة معتز الشلماني.

ويرافق الشلماني في إدارة المباراة كل من: "باسم سيف النصر "مساعد حكم أول" ووحيد الجحاوي" مساعد حكم ثاني" بالإضافة إلى الحكم الرابع عبد الواحد حرويدة.

وأكد معين الشعباني المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري استعداد فريقه لتقديم عرض قوي أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي بالجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.

وأشاد الكابتن معين الشعباني بالخبرات الكبيرة لفريق مازيمبي الكونغولي على المستوى الأفريقي ، مؤكدًا أن المصري يمتلك من الخبرات ما يؤهله لتقديم مباراة قوية يعبر من خلالها اللاعبون عن قدراتهم الفنية المتميزة ، مشيرًا أنه سعى إلى اتباع سياسة تدوير اللاعبين خلال مباريات الفريق الأخيرة وذلك حرصًا منه على عدم إرهاق اللاعبين خاصة في ظل ضغط المباريات المحلية والأفريقية.

وأكد معين الشعباني أن كافة الظروف مهيأة أمام كلا الفريقين لتقديم مباراة قوية خاصة في ظل المؤازرة الجماهيرية من جماهير المصري والتي ستعطي للاعبيها الدافع الكبير لتقديم كل ما لديهم على أرض الملعب.

كان المدير الفني لفريق مازيمبي، الفرنسي فرانك دوما قد أعلن عن قائمته المختارة للمباراة والتي تضم 25 لاعبًا جاءوا على النحو التالي: في حراسة المرمى : ابراهيم مونكورو ، سليمان شايبو ، باجيو سيادي، في خط الدفاع : جونسون أتيبو ، جوس ايساما ، ارنست لوزولو ، جوديت ماسينجو ، تاندي موابي ، ماجلور نتامبوي ، جوزيف اوشايا، في خط الوسط : كريستيان كوامي ، جلودي ليكونزا ، باتينت موامبا ، بواز نجالامولومي ، ريتشارد نجو ، سوزي زيمانجا.

في خط الهجوم : تريزور موبوتو ،  جان باليكي ، كيلفين بايليكو ، آدم بوسو ، فيليب كينزومبي ، جيفت كيتامبالا ، ايتيان مايومبو ، ميرسي نيجيمبي ، توماس اوليموينجو ، فيما يغيب عن المباراة بداعي الإصابة الثلاثي كاباسو تشونجو وكيفين منيدكو وكريست كينسنجالا.