الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلماني: لدينا مليون وحدة شاغرة ولا أحد يجرؤ على تشريد الناس

الأحد 20/فبراير/2022 - 12:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي بمجلس النواب، أن مشكلة الايجار القديم موروثة، منذ سنوات طويلة وأن الجميع ينتظزر سواء مستأجرين أو ملاك القرارات التي سيسفر عنها نقاشات اللجنة ومسار ذلك في البرلمان".
 
وأوضح منصور، في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" في فقرة خصصها البرنامج لمناقشة رؤية الاحزاب لمشروع قانون الإيجار القديم، في أعقاب الحوار المجتمع أن البرلمان يرغب في بث رسالة طمأنة للجميع أن النواب يسعى لحلول متوازنة قائلاً: "بعض المستأجرين خايفين مما يقال أنه تشرييد لهم وأنا بقلهم لاأحد يجرؤ على تشريد السكان تحت أي مسمى".

كما أشار إلى أن حجم المشكلة ترصده الارقام وهي عبارة عن 3 مليون وحدة مؤجرة وفقاً لقانون الايجار القديم منها نحو 2.5 مليون وحدة سكنية ونحو 500 ألف منها غير سكني قائلاً: "في الايجار القديم سكني وغير سكني غير مشغول طبقا لإحصائيات 2017 يصل لمليون وحده، والمشغول يصل لـ2 مليون وحده سكنية"، لافتًا إلى أنه وفقاً لهذه الارقام يمكن صياغة تصور بتجزيء المشكلة وهو مايسرع الوصول لحل دون وقوع خسائر على اي طرف.. على حد قوله".