الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات اليوم

السبت 19/فبراير/2022 - 02:47 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ اليوم السبت الفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات بعد انتهاء إجازة نصف العام.

ومن جانبه  قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم أن العملية التعليمية منتظمة ولا صحة لمد إجازة نصف العام وأن  الفصل الدراسى الثانى يبدأ اليوم السبت وسط إجراءات احترازية مشددة، مؤكدا أنه سيتم التركيز على الحضور بالمدارس. 

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج " الحكاية" أن وزارة الصحة طلبت تقليل مدة الغلق فى المدارس التى يكتشف بها كورونا من 14 يوم ل7 أيام.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، الذي يبدأ اليوم السبت الموافق ، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها‪.‬

وأكد المجلس على تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية‪.‬

أكد المجلس أيضًا على جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بكافة المدن الجامعية على مستوى الجمهورية.