الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ونورويتش سيتي

الجمعة 18/فبراير/2022 - 05:11 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سيكون محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول على موعد مع التاريخ، في المباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول ونورويتش سيتي غداً السبت بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف وحيد في مباراة الغد أمام نورويتش سيتي من أجل الوصول إلى الهدف رقم 150 مع ليفربول بكافة المسابقات الإنجليزية والقارية، منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 54 نقطة من 24 مباراة، بينما يحتل نورويتش سيتي المركز الـ18 برصيد 17 نقطة من 24 مباراة.

ويسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، لتحقيق إنجاز تاريخي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد ليفربول لتحقيق الفوز على الإنتر الإيطالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أول أمس، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "ذهاب" دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشعل محمد صلاح صراع المنافسة على الفوز بلقب هداف النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفاً في شباك الإنتر، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى "8".

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة الهدافين في بطولة دوري أبطال أوروبا، بفارق هدف خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، وبهدفين عن "المتصدر" الإيفواري سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

ويتفوق محمد صلاح في سباق الهدافين على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 6 أهداف، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بنفس الرصيد، وثنائي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي برصيد 5 أهداف، بالإضافة لقائد ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما صاحب الـ5 أهداف.

وبات محمد صلاح ثاني لاعب يزور شباك قطبي مدينة "ميلانو" ميلان والإنتر، في نسخة واحدة بمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الإنجليزي بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010 - 2011.