الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

انهيار حسن راتب في البكاء خلال جلسة "الآثار الكبرى"

الخميس 17/فبراير/2022 - 12:17 م
المتهمين في قضية
المتهمين في قضية الاثار الكبرى

انهار المتهم حسن راتب، في نوبة هيستيرية من البكاء، خلال محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً بـ"الآثار الكبرى"، المتورط فيها علاء حسانين المعروف إعلاميًا بـ"نائب الجن والعفاريت".

وبدأت محكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية المنعقدة بالعباسية، نظر سادس جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهماً آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"الأثار الكبرى، واستمعت فى بداية الجلسة لطلبات دفاع المتهم الثانى.

وسأل الدفاع هيئة المحكمة عن مكان الاحتفاظ بأحراز القضية من تاريخ ضبطها حتى عرضها على النيابة العامة، والكيفية التى تمت بها عملية التحريز والنقل.

وطلب الدفاع استدعاء الضابط الذى وقع  استلام القطع الأثرية، والاستعلام منه عن كيفية وصول الأحراز إليه، كما طلب استخراج شهادة بالمكالمات الهاتفية الواردة والصادرة من المتهم الثانى، وندب لجنة بمعرفة المحكمة لفحص الأثار المزعم ضبطها، خاصة وأن رئيس لجنة الفحص تحدث عن فحصه 235 قطعة أثرية فى 9 ساعات فقط

وكان النائـب العـام، أمر بإحالـة المتهمـيـن عـلاء حسـانين وحسـن راتـب، محبوسـين، و21 آخريـن جميعهـم محبوسـون عـدا اثنـين هاربـين، إلى محكمـة الجنايـات المختصـة.

جاء ذلك بعد اتهـام الأول بتشكيله وإدارتـه عصابـة بغـرض تهريب الآثـار إلى خـارج البـلاد ، وإتلافـه آثـار منقولـة بفصـل جـزء منهـا عمـدا، واتجـاره في الآثـار واشـتـراكـه مـع مجهـول بطريـق الاتفـاق في تزييـف آثـار بقصـد الاحتيـال، واتهـام حسـن راتـب بالاشـتراك معـه في العصابـة الـتي يديرهـا بتمويلهـا لتنفيذ خططهـا الإجراميـة.