الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

دفاع علاء حسانين في "الآثار الكبرى": التحريات عجزت عن إثبات وجود تشكيل عصابي

الخميس 17/فبراير/2022 - 12:14 م
مصر تايمز

قال دفاع علاء حسانين المعروف إعلاميًا بـ"نائب الجن والعفاريت" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"، المتورط فيها حسن راتب، إنه قسم دفاعه عن المتهم للرد على مرافعة النيابة وللدفوع الإجرائية وللرد على الضابط مجري التحريات.

وتابع دفاع علاء حسانين، أمام هيئة المحكمة، أن التحريات عجزت عن إثبات وجود تشكيل عصابي خاصة أن المتهمين جميعا اتفقوا على رواية واحدة حين ضبطهم، موضحًا أن المكان الذي اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتنقيب عن الآثار فيه صادر له قرار جمهوري بأنه بمنطقة غير أثرية.

وبدأت محكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية المنعقدة بالعباسية، نظر سادس جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"الأثار الكبرى، واستمعت فى بداية الجلسة لطلبات دفاع المتهم الثانى.

وسأل الدفاع هيئة المحكمة عن مكان الاحتفاظ بأحراز القضية من تاريخ ضبطها حتى عرضها على النيابة العامة، والكيفية التى تمت بها عملية التحريز والنقل.

وطلب الدفاع استدعاء الضابط الذى وقع  استلام القطع الأثرية، والاستعلام منه عن كيفية وصول الأحراز إليه، كما طلب استخراج شهادة بالمكالمات الهاتفية الواردة والصادرة من المتهم الثانى، وندب لجنة بمعرفة المحكمة لفحص الأثار المزعم ضبطها، خاصة وأن رئيس لجنة الفحص تحدث عن فحصه 235 قطعة أثرية فى 9 ساعات فقط