الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

شاهد.. منافسة شرسة بين 3 مشاريع زراعية بـ "الفرصة في كلمة أخيرة"

الخميس 17/فبراير/2022 - 10:23 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فاز مشروع  "مزارع" بجائزة برنامج "الفرصة في كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "ON"، وذلك بعد أن حصل على نسبة 85% في المسابقة ليحصد جائزة قدرها 100 ألف جنيه.

قال القائمون على مشروع مزارع: "في شركتنا نساعد المزارع، ونشتري منه المحصول بسعر ثابت نحدده من البداية، وندفع عربونًا، متابعين: "نقدر نمول المزارع ونوردله كل البذور والأسمدة والشتلات اللي محتاجها ونتابع زراعة المحصول خطوة بخطوة بفريق منتشر في 9 محافظات ونتوسع".

أضافوا أنهم يعملون على تحقيق تحول رقمي في القطاع الزراعي، وهدفهم أن يكونوا الذراع التسويقية والتمويلية لصغار المزارعين، وفي نفس الوقت يصبحون الذراع الزراعية لشركات التصدير والتصنيع الغذائي، مشيرين إلى أن هناك 3 أشياء تقابل المزارعين وهي التسويق والتمويل والدعم الفني وتحديات شركات التصدير والتصنيع الغذائي.
أردف القائمون على مشروع "مزارع": بنينا جسرًا مباشرًا بين المزارعين والشركات عن طريق الزراعة التعاقدية ونتعاقد مع شركات التصنيع الغذائي، ونقدم خدمات ما بعد الحصاد من نقل وتجهيز للمنتجات وأول ما المنتج بيوصل ويتقبل عند العميل بنحول مستحقات المزارعين بشكل إلكتروني.

شهدت الحلقة منافسة بين 3 مشروعات هي "مزارع "و"زرعي" التي تعد منصة ذكية لمراقبة وإدارة المحاصيل الزراعية باستخدام تكنولوجيا صناعة المعلومات وصور الأقمار الصناعية، وكذلك مشروع "Smart Agriculture" وهو تطبيق متطور هدفه تطوير الجرار العادي لمساعد آلي بهدف توزيع كمية أكبر من البذور والأسمدة والمبيدات في الأرض، كما أنه يوفر تقارير دورية بحال الزرع.