الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: "عيسى حياتو كان مصدر قوة الكاف والنهاردة عرفنا قيمته"

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 01:51 م
أحمد شوبير
أحمد شوبير

أبدى الإعلامي أحمد شوبير، حزنه الشديد لحالة الضعف التي وصل إليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موضحاً أن الاتحاد الإفريقي أصبح يدار من الخارج، في إشارة إلى جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "تحية لعيسى حياتو اللي عرفنا قيمته، أنا أكثر من انتقد عيسى حياتو، عرفنا قيمته بعدما مشي قد ايه كان قوة الاتحاد الأفريقي واستقلاليته، والآن الاتحاد الأفريقي أصبح يدار من الخارج".

وفي وقت سابق، أبدى الإعلامى أحمد شوبير، اندهاشه الشديد من غياب المصريين عن رئاسة لجان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف"، وتساءل، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "هما كل المصريين بيمشوهم ليه من الاتحاد الافريقي؟.. لا يوجد مصرى واحد رئيس لأي لجنه في الكاف".

ويتولى أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتانى لكرة القدم منصب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقات أندية الكاف ونظام تراخيص الأندية، كما تم تعيين ماكلين ليتشويتي، رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم، وجبريلا حميدو هيما ، رئيس اتحاد النيجر لكرة القدم) كنائبين للرئيس، فى حين سيتولى سليمان وابيري رئاسة اللجنة المنظمة لمسابقات الشباب ويعاونه كل من بيير آلان مونجينجي (الجابون) ومصطفى إيشولا راجي (ليبيريا).

أما اللجنة القانونية والاتحادات الوطنية ستكون تحت قيادة أوجستين إيمانويل سنجور فيما سيتولى إلفيس شيتي من سيشيل منصب نائب الرئيس، بينما تم تعيين وديع الجرئ رئيسا للجنة الطبية.