السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مقدمة التعافي في الصين يعزز نتائج "بي إم دابليو" في الربع الثالث من العام

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 02:34 م
مصر تايمز

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة "بي إم دبليو" اليوم الأربعاء تحقيق أرباح تجاوزت التوقعات في الربع الثالث، من العام بفضل انتعاش الطلب في الصين مع تعافي أكبر سوق للسيارات في العالم من تداعيات جائحة كورونا.

وحسب ما نقلته "الوكالة الألمانية"، قالت الشركة التي تتخذ من مدينة ميونخ الألمانية مقرا لها إن صافي أرباحها قفز بنسبة 4ر17% إلى 82ر1 مليار يورو (13ر2 مليار دولار) خلال الربع حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 55ر1 مليار يورو في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكان المحللون توقعوا ركود أرباح الربع الثالث بشكل أساسي، لكن الشركة حذرت في بيانها من أنها "لا تزال تفترض أن الطلب سيتراجع بشكل كبير في جميع الأسواق الرئيسية بسبب انتشار فيروس كورونا وإجراءات الاحتواء اللازمة".

وقالت "بي إم دبليو" إن أرباح الربع الثالث قبل احتساب الفوائد والضرائب، وهي مقياس رئيسي لأعمال السيارات الأساسية للشركة، تراجعت بنحو 16 في المئة إلى 92ر1 مليار يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

كما تراجعت إيرادات المجموعة في الربع الثالث بنسبة 4ر1% إلى 3ر26 مليار يورو مع انخفاض أسهم الشركة بأكثر من 3 في المئة بعد نشر النتائج.

ومع ذلك، باعت المجموعة 676 ألف سيارة في الربع الثالث، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6ر8% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

كما نما الطلب على سيارات "بي إم دابليو" بأكثر من 30 في المئة في الصين، وبينما عزز الطلب على السيارات الكهربائية والهجين المبيعات في سوق "بي إم دابليو" المحلية بألمانيا، كان الطلب في الولايات المتحدة أضعف بكثير مما كان عليه قبل عام، بحسب ما ذكرته الشركة اليوم.