الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يعلن رسميا موعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات المونديال

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 12:47 م
مصر تايمز

أعلن اتحاد الكرة رسمياً اليوم الثلاثاء، الموعد النهائي لمباراتي منتخب مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام أواخر العام الحالي في قطر.

وأوضح اتحاد الكرة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حدد 25 مارس المقبل موعداً لمباراة الذهاب، بينما تقام مباراة الإياب يوم 28 من الشهر ذاته، بينما تحدد التاسعة مساء بتوقيت القاهرة موعداً لإقامة المباراتين.

من ناحية أخرى، يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، اليوم الثلاثاء، أول اجتماعاته الرسمية بعد نجاح المجلس في الانتخابات الماضية، وذلك لمناقشة العديد من الملفات الهامة.

وحالت مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون، ومشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات، دون إقامة أية اجتماعات رسمية لمجلس الجبلاية الجديد الذي يضم أيضاًخالد الدرندلي نائباً للرئيس، والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي.

ومن المنتظر أن يحسم اتحاد الكرة في اجتماع اليوم، مصير النسخة الماضية من بطولة كأس مصر، التي لم تستكمل حتى الآن.

وتأهلت أندية بتروجت والزمالك وأسوان إلى نصف نهائي النسخة الماضية من كأس مصر، حيث يلعب الزمالك مع أسوان، بينما ينتظر بتروجت الفائز من مواجهة الأهلي وبيراميدز في ربع النهائي.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، في تصريحات إذاعية، "سيتم حسم مصير البطولة في اجتماع الثلاثاء، خاصة مع وجود حقوق رعاية، أما فيما يخص كأس مصر الحالي فالمواعيد محددة ولا توجد أزمة فيها".

وأضاف، "سنعرض كافة التصورات على مجلس إدارة اتحاد الكرة والشركة الراعية وجميع التوقيتات المتاحة للنسخة الماضية من كأس مصر، وبعد الاجتماع ستعلن القرار النهائي سواء باستكمال النسخة الماضية من كأس مصر أو إلغائه".

كما يناقش مجلس الجبلاية طلبات كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، استعداداً لمباراتي السنغال الشهر المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر أواخر العام الحالي.