الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزيرة التجارة تكشف للنواب اليات توطين الصناعة بمصر

الإثنين 14/فبراير/2022 - 12:33 م
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة الصناعة

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة حرصت على تنفيذ مجموعة من الخطوات التنفيذية لتشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، قائلة: راعينا تبسيط الشروط والمستندات المطلوبة في طرح كراسات المجتمعات الصناعية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تقرير لجنة الصناعة والمشروعات الصغيرة، بشأن سياسات وزارة التجارة والصناعة لتعميق النصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

وكشفت الوزيرة منح مهلة 6 أشهر مع إمكانية مدها لـ 9 أشهر لاستيفاء إجراءات بدء النشاط، فضلا عن إتاحة تقديم طلبات تخصيص أكثر من وحدة صناعة بحد أقصى 8 وحدات، بشرط ملائمة الدراسة الاقتصادية التي تم إعدادها للتوسع على أن يتم تقديم دراسة 
تفصيلية.

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن عدد من الإجراءات التى قامت بها الوزراة لتشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية.

وقالت جامع، ان من ضمن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة ما يتعلق بتسهيل نظام الايجار للمجمعات الصناعية، حيث تم  مد مدة الإيجار بالمجمعات الصناعية لتصل إلى 10 سنوات بدلا من خمسة سنوات.

واضافت وزيرة التجارة والصناعة، أيضا تم منح المصنعين مهلة 6 شهور وتصل إلى 9 شهور معفاه من قيمة الإيجار  لاستيفاء اجراءات بدء النشاط بالمجمعات الصناعية.

وتابعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة: كذلك تم اتاحة توسعات فى الوحدات المخصصة بالمجمعات الصناعية بحد أقصى 8 وحدات بشرط ملائمة الدراسة الإقتصادية للتوسع.