الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"سرًا وبدون رسميات".. تسجيل جديد لمحمد الأمين ومسئولة بالدولة

الأحد 13/فبراير/2022 - 10:34 م
رجل الأعمال محمد
رجل الأعمال محمد الأمين - صورة أرشيفية

كشف رامي الجبيلي، مؤسس مبادرة "أطفال مفقودين"، عن تسجيل صوتي جديد، منسوب لرجل الأعمال محمد الأمين، وأحد المسئولين بوزارة التضامن الإجتماعي، كاشفًا عن تورط الأمين في المزيد من القضايا.

ونشر الجبيلي، التسجيل الصوتي المذكور، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، معلقًا: "ده تسجيل صوتي لرجل الأعمال محمد الأمين بيطلب فيه من مسئوله كبيره في وزارة التضامن الاجتماعي تروح له الدار تفطر معاه ... و طلب منها تروح بدون رسميات و بدون ما حد يعرف (خالص)".

وأضاف مؤسس "أطفال مفقودين"، مطالبًا: "عاوزين نعرف بقي مين هذه الموظفه ؟ وهل هي اللي ساعدته في عمل إستثناء لترخيص الدار بتاعته بالرغم من وقف التراخيص ؟ هل هي اللي ساعدته في تخصيص 3500 متر في #بني_سويف ؟ هل هي اللي ساعدته في جلب البنات الايتام للدار عشان ينتهكهم؟ هل هي اللي تسترت علي انتهاكاته كل المده دي؟".

وتابع الجبيلي أيضًا: "وأخيرا ... هل دي طريقة كلام واحد بيكلم مسئول كبير ! هل المفروض نثق في موظف مسئول عن الرقابه علي دور رعايه وهي دي الطريقه اللي بيتكلم بيها معاه صاحب الدار!.. طيب انا بنشر التسجيل ده ليه دلوقت ... عشان انا اصبحت يوميا بستقبل رسائل من ايتام كثير بتستنجد بيا بدل وزارة التضامن ! ليه انا ! ليه المسئولين و المستشارين اللي بيقبضوا عشرات الآلاف مش هما اللي يسمعوا شكوي الايتام!.. دي عينه من علاقة الموظفين بأصحاب دور الرعايه ... منتظرين ايه؟".

كما طالب الدولة والجهات لامختصة، بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، معلقًا: "طهر يا ريس الوزاره دي .. والله ملهاش غير الجيش يمسكها .. والله دي وزارة بتضيع فيها ميزانيات الغلابه بسبب فساد الموظفين".

وكان المجلس القومي للطفولة، قد أصدر تقريًرا في وقت سابق، إتهم فيه رجل الأعمال محمد الأمين رئيس مجلس إدارة مؤسسة المستقبل الأمين للتنمية الاجتماعية، بهتك عرض فتيات تحت التهديد واجبرهن على ارتداء بدل رقص وتحرش بهن.

وأضاف التقرير أنه بالإشارة إلى البلاغ الوارد إلى خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بواقعة نقل 5 فتيات كُنَّ مودعات بدار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات، بمحافظة بني سويف، إلى فيلا خاصة به، والذي وجههن إلى خلع ملابسهن وارتداء ملابس غير لائقة.