الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئاسة الفلسطينية تدين إستمرار جرائم الإحتلال بحي الشيخ جرَّاح

الأحد 13/فبراير/2022 - 10:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن استمرار هذا الإرهاب اليهودي الذي شهدناه اليوم في الشيخ جراح، وما نراه يومياً في باقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية يمثل توجهاً وقراراً سياسياً إسرائيلياً، يعكس حقيقة المحتل الإسرائيلي الذي يتحدى القانون الدولي، وبشكل خاص الإدارة الأمريكية التي أعلنت رفضها تهجير السكان الفلسطينيين وكل الإجراءات أحادية الجانب التي يقوم به المحتل.

وقال اليوم: إن ما يجري منذ مساء أمس في الشيخ جراح، وازدياد عنف المستوطنين وعدم ردعهم وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وإن ازدياد العنف لدى المستوطنين في عدة مناطق فلسطينية تحت حماية جيش المحتل يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وتابع أن سياسة تهجير السكان وهدم البيوت، تتطلب من المجتمع الدولي تحويل إداناته العقيمة إلى ضغط جدي وحقيقي، وفرض عقوبات على المحتل من أجل إلزامه بالشرعية الدولية.

وختم أبو ردينة أن الاستيطان جميعه غير شرعي حسب قرارات الشرعية الدولية، لذلك لا بد من إجبار المحتل الإسرائيلي على وقف الإجراءات أحادية الجانب والضغط عليه لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لسياسة تمييز عنصري باعتراف منظمات حقوق الإنسان الدولية.