الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الطاهري: نظام الانتخاب الأمريكي ظهرت عوراته.. والإعلام هناك يسبح في الوحل

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 02:44 ص
ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

قال الكاتب الصحفي، أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن العاصمة الأمريكية واشنطن أصبح وجهها قبيحا بسبب الستائر الخشبية التي تم وضعها امام كافة المحلات التجارية تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث على خلفية إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتابع في لقاء بالصوت والصورة من أمريكا مع الدكتور محمد الباز، في تغطية خاصة للانتخابات الأمريكية عبر فضائية النهار، أن الأمر اختلف كثيرا في هذه الانتخابات ، حيث أصبح يوم التصويت يوم عصيب على الجميع بعدما كان في السابق يوم كرنفالي، للاحتفالات .
وأضاف أن انتخابات الرئاسة الأمريكية الحالية أظهرت كل التناقضات في المجتمع الامريكي ووضعتها على الطاولة، موضحاً أن أهم تناقض ظهر خلال هذه الانتخابات هو ما يتعلق بالنظام الانتخابي الأمريكي، وما يحدث به من فارق كبير بين أصوات المجمع الانتخابي وبين التصويت الشعبي. 

واستطرد أن هذا النظام تم وضعه بالأساس لكي لا يتحكم العامة في اختيار رئيس الولايات المتحدة، مضيفا:" الأمريكيون يصوتون ولا ينتخبون"

أما عن الإعلام الأمريكي، فقال الطاهري إن الإعلام الأمريكي في هذه الانتخابات يسبح في الوحل، موضحا أنه لايمكن لاحد أن يخرج بمعلومة واضحة ونقية  بشكل صريح .

وتابع أن  98 % منا لإعلام الأمريكي مؤيد لجو بايدن، و2 % مع ترامب،  بينما تحولت cnn لما يشبه الشرق ومكملين ضد ترامب .