الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: "تعامل الإعلام مع المنتخب مفسد وفيه تصريحات متصحش"

الجمعة 11/فبراير/2022 - 09:25 م
الاعلامي محمد الباز
الاعلامي محمد الباز - صورة أرشيفية

انفعل الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على الهواء بسبب الاحتفاء الشديد من الإعلام بلاعبي المنتخب، بعد عودتهم من الكاميرون، قائلًا إنه باستثناء محمد صلاح، فإن لعيبة المنتخب هروا في البرامج يتحدثون كالنجوم، وليس لديهم أي إحساس بالخسارة.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "محمد صلاح ظهر حزين بعد الخسارة أمام السنغال في نهائي إفريقيا، وكانت صورة قائد فريق حزين على أنه لم ينتصر، أما البقية نحن أمام لعيبة نجوم في البرامج يتحدثوا عن حياتهم، والإحساس بالخسارة غير موجود".

واردف الباز: "لا يجب أن يستمرئ اللعيبة فكرة تدليل المهزوم، ويجب أن يفوقوا ويروا الأخطاء، دون فتحة الصدر، لأن الرياضة مش خناقة، يجب أن يستعدوا حتى لا نكرر الخسارة".

ووجه الباز، رسالة للاعبي المنتخب، قائلا: "أنت لم تحقق اللقب، أشكرك على المجهود المبذول، لكن في النهاية لم تحقق اللقب، الجمهور قدرك، والدولة قدرتك، لأننا ننتظر الصعود لكأس العالم، المسألة محتاجة تعب، لوجه الوطن والناس عشان متكتئبش وعشان متحبطش، كفاية ظهور في الفضائيات وتصريحات، واللعيبة لازم تشتغل". 
ولفت الباز، إلى أن تعامل الإعلام مع اللعيبة تعامل مفسد، مردفًا: "اللي بيتقال في الإعلام ميصحش، ميصحش لعيب يقول مش هأشوط أحسن تطلع أوت وأتحمل المسئولية، احنا محتاجين لعيبة تأكل النجيلة". 

وأردف الباز، أن الدولة المصرية تعاملت برقي شديد في مسألة المنتخب وهزيمته من السنغال، وكان عنوانه ما كتبه الرئيس السيسي عقب نهاية المبارة، وفيها دعم شديد للاعبي المنتخب، والقيادة الفنية، لكن هذا الدعم والاحتواء كان يجب أن يتبعه أن تدخل اللعيبة في استعداد سريع، وليس الظهور كنجوم على الفضائيات.