الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: مصر تلعب دور مهم لتحفيز العالم للحفاظ على المناخ

الجمعة 11/فبراير/2022 - 08:35 م
الاعلامي محمد الباز
الاعلامي محمد الباز - صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن قمة "محيط واحد"، والتي دعا إليها إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي هي قمة مهمة لمناقشة أخطار التغيرات المناخية على العالم.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن قمة "محيط واحد" هي قمة ممهدة للمؤتمر الكبير الذى تستضيفه مصر في نوفمبر الحالي، منوها أن مصر تلعب دور مهم لتحفيز العالم للحفاظ على المناخ.

وتابع: "قمة العالم للمناخ والتي ستعقد في مدينة شرم الشيخ سيحضرها 40 ألف شخصية لزعماء ودارسين ومهتمين وإعلاميين هيناقشوا أخطار التغيرات المناخية وازاي العالم يتصدى ليها".

وأردف: "مصر كانت موجودة في القمة بقوة مش عشان بس هننظم مؤتمر قمة المناخ القادم ولكن لأن مصر خلال السنوات الأخيرة جزء كبير من عملها أنها تشعر بمسئولية كبيرة ودور في قضايا العالم، لأن احنا مش بلد معزول ولا صغير، لا احنا بلد مؤثر في المحيط الإقليمي بدليل وجودنا في المؤتمر ده، والرئيس عبد الفتاح السيسي لما اتكلم النهاردة كانت كلمته موجزة عبر فيها عن مشكلة تأثير التغيرات المناخية والجهود التي تبذل والجهود التي يجب أن تبذل"،  موضحًا أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلعب دور مؤثر في القضايا العالمية.