الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شديدة البرودة.. الأرصاد تحذر من الـ48 ساعة المقبلة

الجمعة 11/فبراير/2022 - 12:28 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى  وجود فرص لسقوط الأمطار خفيفة الشدة، علي العديد من مناطق القاهرة، مع أجواء شديدة البرودة نتيجة لنشاط الرياح وتكاثر الغيوم وغياب فترات سطوع الشمس.

وأوضحت الهيئة ، أنه من المتوقع أ تشهد الأيام المقبلة أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج إلى  4 أمتار.

كما وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الحرارة الآن علي القاهرة 14 درجة، مع استمرار فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية الغربية والشرقية والدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة؛ ونشاط للرياح علي البحر المتوسط وارتفاع الامواج بشكل كبير علي شواطئ المدن الساحلية. 
 
ويشهد اليوم  الجمعة، انخفاض فى الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.