الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد عبد المنعم.. "البديل الذهبي" فرس رهان الأهلي لحصد البرونزية

الخميس 10/فبراير/2022 - 09:23 م
مصر تايمز

يبدو أن محمد عبدالمنعم سيكون أحد فرسان الرهان في النادي الأهلي للفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات.

وانتظم محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات الجماعية للأهلي والتي أقيمت عصر اليوم على ملعب "الكريكيت" بمدينة زايد الرياضية في "أبوظبي". 

وشارك عبدالمنعم في مران الفريق الجماعي كاملا اليوم للمرة الأولى بعد عودته من معسكر منتخب مصر مؤخراً، وقطع الإعارة من نادي فيوتشر وقيده بقائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات. 

وبعد مسيرة تكللها الانتقالات "على سبيل الإعارة"، أثبت المدافع الشاب محمد عبد المنعم نفسه كمدافع من الطراز الأول، بفضل ثقة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، حيث بات يلقب بـ"البديل الذهبي"، بعدما نجح في تعويض العديد من الغيابات خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وسجل محمد عبد المنعم ظهوره الأول في بطولة كأس أمم إفريقيا يوم 11 يناير الماضي، وبالتحديد في مباراة مصر ونيجيريا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات والتي انتهت بخسارة "الفراعنة" بهدف دون مقابل، جيث شارك "بديلاً" لـ أكرم توفي بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة وظهر بمستوى مميز.

كما شارك محمد عبد المنعم "بديلاً" لـ محمود حمدي الونش بين شوطي مباراة مصر وغينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات والتي انتهت بفوز "الفراعنة" بهدف دون مقابل، قبل أن يسجل الظهور الثالث في مباراة مصر والسودان، وتمكن من تسجيل أول أهدافه الدولية بعدما شارك "أساسياً" في ظل غياب "الونش" بسبب الإصابة.

ومنذ الدور الأول، بدا محمد عبد المنعم ثابتاً قليل الأخطاء، وصعب العبور بالنسبة للخصوم، وتطور مستواه شيئا فشيئا حتى التأهل إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، حيث تم  اختياره أفضل لاعب في مباراة مصر والكاميرون ضمن منافسات الدور نصف النهائي من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، لينجح في تعويض غياب أحمد حجازي.

والآن يستعد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لإقحام محمد عبد المنعم "أساسياً" في مباراة الهلال السعودي السبت المقبل ببطولة كأس العالم للأندية في ظل غياب أيمن أشرف بسبب الإيقاف.