السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الداخلية الألماني: اجتماع وزراء داخلية أوروبا سيركز على الهجمات الإرهابية

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:57 م
وزير الداخلية الألماني
وزير الداخلية الألماني

أعلن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أن الاجتماع المقبل لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي سيركز على الهجمات الإرهابية.


وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان ذلك جاء وفقا لما اتفق عليه الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مع نظيره النمساوي كارل نيهامر مساء اليوم الثلاثاء.

 

وكان من المفترض بالأساس أن يركز الاجتماع المزمع عقده في الثالث عشر من الشهر الجاري، على إصلاح السياسة المشتركة للهجرة واللجوء في أوروبا.

 

وقال زيهوفر إنه وعد نيهامر بتقديم كل دعم من أجل كشف ملابسات الهجوم الإرهابي " ونحن نقف بقوة إلى جانب أصدقائنا النمساويين، وأنا أدين هذا العمل الإرهابي البربري بأشد العبارات".

وأعرب زيهوفر عن اعتقاده بأن الأوروبيين لن يمكنهم القضاء على الإرهابيين إلا بالعمل معا، ومن المنتظر أن يجري زيهوفر مشاورات لاحقا مع وزراء داخلية الولايات حول الوضع الأمني الحالي في ألمانيا، وقال " أجهزتنا الأمنية شديدة الحساسية وشديدة اليقظة، وأنا أثق فيها بشكل لا محدود، وهي تستحق الدعم منا جميعا وعززت المانيا وايطاليا رقابتهما الحدودية مع النمسا بعد الهجوم .

 

يشار أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجوم شهدته فيينا امس الاثنين واسفر عن مقتل اربعة اشخاص ،من بينهم المنفذ، وإصابة 22 شخصا.