الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم فيينا الإرهابي

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:06 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وكالة "رويترز" أن تنظيم الدولة "داعش" أعلن مسؤوليته عن هجوم فيينا الإرهابي، لافته إلى أن تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن هجوم في فيينا أودى بحياة ما لا يقل عن أربعة أشخاص.

وورد البيان وفقا لما نشرته "رويترز" مصحوبا بصورة رجل ملتح اسمه "أبو دجانة الألباني"، وجاء فيه إن "مقاتلا من تنظيم داعش هاجم ليلة أمس تجمعات وسط مدينة فيينا بمسدس وسلاح رشاش، ثم اشتبك مع عناصر الشرطة الذين هرعوا إلى المكان، فقُتل وأُصيب نتيجة ذلك 30 شخصا بينهم ضابط وعناصر شرطة، قبل مقتل منفذ الهجوم في الليلة نفسها برصاص الشرطة النمساوية".

وكان شابان سويسريان يبلغان 18 و24 عاماً الثلاثاء قد تم توقيفهما في فينترتور قرب زوريخ في شمال سويسرا، لارتباطهما بهجوم فيينا الذي وقع مساء الاثنين، وفق ما أعلنت الشرطة.


وقالت شرطة كانتون زوريخ في بيان إن "محققي الشرطة تمكنوا من تحديد هويتي مواطنين سويسريين يبلغان 18 و24 عاماً. وأُوقف الرجلان في فينترتور بعد ظهر الثلاثاء بالتنسيق مع السلطات النمساوية".


وأضافت أن الصلة المحتملة "بين الشخصين الموقوفين والمشتبه بتنفيذه الهجمات، هي حالياً موضع تحقيقات وعمليات بحث جارية من جانب السلطات المختصة".