الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأزهر يفتح النار على عمرو أديب: إعلامي الترفيه يتعمد تشويه الإمام الطيب

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 03:12 م
عمرو أديب
عمرو أديب

شنت صحيفة "صوت الأزهر" هجوماً عنيفاً على الإعلامي عمرو أديب، حيث وصفته بـ"إعلامي الترفيه"، بعدما ارتكب العديد من المخالفات المهنية عبر برنامجه "الحكاية" خلال مناقشة قضية ضرب الزوجات.

وقالت الصحيفة، أن عمرو أديب أذاع أخباراً كاذبة عن تبني شيخ الأزهر للضرب، ورفض حق الرد وكابر في الخطأ، وتجنب إذاعة فيديو لشيخ الأزهر عمره 3 سنوات يدعو فيه لقانون يمنع الضرب.

وأضافت الصحيفة أن عمرو أديب تعمد شتويه رأي الإمام الطيب، وتجاهل قوله القاطع في تجريم العنف الأسري، كما رود شائعات عن وقوف الأزهر ضد صدور قانون لردع الضارب، كما اجتزأ السياق لتصدير صورة غير صحيحة عن الأزهر الشريف وشيخه، كما زيف الحقائق بمزاعم عن عدم احترام الأزهر الشريف للدستور.

ونشرت "صوت الأزهر" تصريحات لشيخ الأزهر أحمد الطيب أجري عام 2019، وذلك لمناسبة الحديث عن موقف الأزهر من ضرب الزوجة والإنسان ككل.

وقال أحمد الطيب إنه يمكن أن نطرح قضية للمناقشة، "وهي منع الضرب، ليس للمرأة فقط أو الزوجة الناشز، وإنما للضرب المطلق، لأن الضرب أصبح الآن إهانة للإنسان، ربما يسبب له عقدا لا تفارقه حتى يدخل قبره"، مضيفاً، "لا مانع أن نتناقش في هذا الأمر، ونطرحه كقضية، ويناقش في مجلس الشعب، والقضاء، وفي الأزهر"، واختتم، "أتمنى أن "أعيش إلى أن أرى أن ضرب الإنسان العربي المسلم جريمة، ويعاقب الضارب معاقبة المجرم".