الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يبحث عن المجد الغائب في مونديال الأندية أمام بالميراس

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 09:25 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي ومونتيري

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لصناعة تاريخ جديد عندما يواجه بالميراس البرازيلي في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب "آل نهيان" بنادي الوحدة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعد الفوز على فريق إف سي مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف بهدف نظيف سجله محمد هاني، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على استاد "آل نهيان" في الدور ربع النهائي للبطولة.

ويتطلع الأهلي للصعود إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يرغب بالميراس من "المارد الأحمر"، بعدما خسر مباراة "البرونزية" في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في قطر.

من جانبه، قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إن المباراة صعبة على الفريقين، وإن الأهلي سبق أن حقق الفوز على الفريق البرازيلي بضربات الترجيح في نسخة البطولة العام الماضي، وهو ما يشير إلى قوة الفريقين سواء في العام الماضي أو الحالي مؤكدًا أن الأهلي وبالميراس بطلا قارتيهما للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يدل على قوة وصعوبة المواجهة التى تجمعهما اليوم.
 
وأضاف: "الأهلي الآن في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وعلينا أن نكون متواضعين وهذا شيء جيد لنا وللاعبين ولاسم النادي الأهلي. لقد استعدينا جيدًا، وجئنا إلى هنا بالرغم من كل الصعوبات والتحديات ولا ننظر لأي شيء سوى أننا الأهلي". 

وأوضح: "ليس من السهل أن نبدأ مباراة اليوم بلاعبينا الدوليين، فلن أضحي بهم وبحالتهم البدنية التي لم تكن واضحة لنا حتى الآن، وعلينا أن نثق في العناصر الموجودة حاليا، ولكن أيضا اللاعبون الدوليون موجودون معنا ولا يمكن أن نغامر بأي منهم".