الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لأول مرة في التاريخ.. ثنائي عربي يزين نصف نهائي مونديال الأندية

الإثنين 07/فبراير/2022 - 03:16 م
الاهلي
الاهلي

دشن فريقا الأهلي والهلال السعودي رحلتهما في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات، بالوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة المونديالية؛ لتصبح هي المرة الأولى في تاريخ المسابقة أن يصل فريقان عربيان لهذا الدور؛ بعد أن اقتصر الوجود العربي على فريق وحيد في بعض النسخ السابقة.

وكسر الأهلي عقدة فريق مونتيري المكسيكي الذي تغلب عليه في نسخة 1012 و2013، وفاز عليه بهدف دون رد، سجله محمد هاني في الدقيقة 53، ليضرب ممثل الكرة الإفريقية موعداً مثيراً أمام فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

في حين تخطى الهلال السعودي فريق الجزيرة؛ بطل الإمارات، بالفوز 6-1 في مباراة بدأها ممثل الكرة الإماراتية بالتسجيل عن طريق عبدالله ديابي في الدقيقة 14، ليواجه الهلال السعودي فريق تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن الأهلي وصل للدور نصف النهائي 3 مرات من قبل؛ أعوام 2006 و2012 و2020، فيما يصل الهلال السعودي للمرة الثانية لذات الدور.

من ناحية أخرى، أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز وأعضاء بعثة الفريق في أبوظبي مسحة طبية جديدة صباح اليوم الاثنين، استعدادًا لخوض مباراة فريق بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض الأهلي مرانه الرئيسي في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب "الكريكيت" في أبوظبي، في ختام استعداداته لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في المباراة المقرر إقامتها الساعة السادسة والنصف مساء غداً الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.