السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي يؤكد موقف مصر الثابت للوصول لاتفاق قانوني حول سد النهضة

الإثنين 07/فبراير/2022 - 12:49 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مباحثاته مع نظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، شهدت بحث تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مشيراً إلى أنها اتسمت بالصراحة والشفافية وعكست تقارب وجهات النظر حول مختلف القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجيبوتي بقصر الاتحادية، اليوم الأثنين، "تطرقنا إلى مفاوضات سد النهضة وموقف مصر الثابت تجاه الوصول لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، اليوم الإثنين، بقصر الاتحادية، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وشهد الرئيسان توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء آلية تشاور سياسي بين وزارة خارجية مصر العربية وجيبوتي الدولي، والتي وقعها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، وعن الجانب الجيبوتي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمود علي يوسف.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة لوجيستية في جيبوتي، وقعها كل من وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، والوزيرالجيبوتي محمود علي يوسف، وتم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة والموارد المتجددة بين وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، والوزير محمود علي يوسف.