الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المستكاوي يكشف تأثير غياب كيروش عن نهائي كأس إفريقيا

الأحد 06/فبراير/2022 - 09:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، تأثير غياب المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش، عن الملعب في نهائي بطولة كأس إفريقيا المقام بين منتخب مصر ومنتخب السنغال.

وقال المستكاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إنه من السهل وصول التعليمات من كيروش للعيبة، لكن التأثير السلبي هو عدم وجود القيادة على الخط تفرق ولها تأثير، فضلًا عن أن "اللعيبة بتحبه".

وأضاف المستكاوي: "أتمنى وأحلم فوز المنتخب، لكن هذه مباراة احتمالية الفوز فيها 50/50، فالمنتخب السنغالي يمتلك مهارات وقوة، وخط هجوم قوي جدًا وخط وسط، ولعيبة محترفة في عدة أندية كبيرة.

واردف: "نتائج منتخب السنغال  كانت اقل من نتائجنا، عروضهم أقل، لكن السنغال فريق يحلم لأخذ اللقب لأول مرة، ومديرهم الفني قال لو خسرنا النهائي خسارة كبيرة للسنغال، لذا الروح عندهم قوية، لكن عندنا روح ظهرت الثلاثة مباريات الكبيرة، كوت ديفوار والمغرب والكاميرون".

ولفت إلى أن السنغال تهاجم بقوة كبيرة جدًا مثل الكاميرون، ومصر تتبع أسلوب الصبر والحكمة في التعامل مع المباريات الكبيرة، مردفًا: "متوقع نلعب بنفس الطريقة والأسلوب والتكتيك، أي مدرب منافس عارف هنلعب إزاي، لكن هل ممكن نهاجم في بداية المبارة ونعمل مفاجأة، محاولة لوضع هدف مبكر قبل أن يسترجع المنافس طريقتنا في اللعبة وهي بداية متحفظة، دفاع منظم، هجمات مرتدة ومناورات هجومية".

وختم المستكاوي: "أتوقع تسير المباراة بالصبر والحكمة والحذر، نحاول عمل مناورة هجومية فيها شكل مفاجأة يلعبها مصطفى مرموش وصلاح والنني والسولية".