الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يسعى لكسر عقدة المدربين الأجانب مع منتخب مصر ضد السنغال

الأحد 06/فبراير/2022 - 04:45 م
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

يسعى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لكسر عقدة 36 عاماً مع "الفراعنة" في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

ويتطلع كيروش لكي يكون أول مدرب أجنبي يقود منتخب مصر للفوز بطولة كأس الأمم الإفريقية منذ عام 1986، وثالث مدرب أجنبي على مدار التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ونجح المجري جوزيف تيتكوس في قيادة منتخب مصر إلى التتويج ببطولة كأس الأمم في مصر عام 1959 ليصبح أول مدرب أجنبي في تاريخ الكرة المصرية يحقق هذا الإنجاز، وكرر الويلزي مايك سميث الإنجاز ذاته عام 1986 في مصر.

وكان المكسيكي خافيير أجيري أخر مدرب أجنبي تولي تدريب منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، وودع منتخب "الفراعنة" المسابقة من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة".

ويسعى منتخب مصر لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية عندما يواجه السنغال في التاسعة مساء اليوم الأحد، بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي" في المباراة النهائية بملعب "أوليمبي".

وحجز منتخب مصر الذي يبحث عن لقبه الثامن في البطولة اليوم، مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على الكاميرون بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، علماً بأن الوقتين الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل السلبي، بينما تفوق منتخب السنغال على بوركينا فاسو بنتيجة 3 - 1.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، عمر كمال عبدالواحد بسبب الإيقاف، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بعد واقعة طرده في مباراة الكاميرون كذلك مساعده دي سا عقب إيقافه أربع مباريات بسبب مشاجرة بنفق غرف الملابس عقب الفوز على المغرب.