الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"صراع الخبرة والطموح".. نهائي إفريقيا يتصدر عناوين الصحافة العربية

الأحد 06/فبراير/2022 - 01:03 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أفردت الصحافة العربية الصادرة اليوم، مساحات واسعة للحديث عن المباراة النهائية التي تجمع بين منتخبي مصر والسنغال، في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، والمحدد لها التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وعنونت صحيفة "البيان" الإماراتية، "صلاح VS ماني.. صراع العروش"، وقالت، "تحول نهائي كأس الأمم الأفريقية من حدث يهم القارة السمراء بشكل عام، وجماهير مصر والسنغال طرفي النهائي بشكل خاص، إلى حدث يترقبه عشاق كرة القدم في كافة أرجاء العالم، بعدما حولت البطولة أصدقاء الأمس، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، إلى أعداء اليوم".

وأضافت الصحيفة، "نجح منتخبا مصر والسنغال عن جدارة واستحقاق، في ضرب موعد في نهائي النسخة 33 من كأس أمم أفريقيا الليلة، بعدما تمكن الفراعنة من الفوز على أصحاب الأرض، بركلات الترجيح وسبقه في الوصول إلى اللعب على اللقب، منتخب السنغال بفوزه على منتخب بوركينا فاسو  3 - 1".

في حين عنونت صحيفة "الشروق" التونسية: "اليوم نهائي الكان.. مصر لإسعاد العرب"، بينما قالت جريدة "النهار" الجزائرية: "نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون..المصريون لحصد اللقب الثامن.. والسنغال تستهدف الزعامة للمرة الأولى".

أـما صحيفة "الوطن" القطرية، فوصفت مباراة مصر والسنغال بصراع "الخبرة والطموح"، بينما عنونت صحيفة "الجزيرة" السعودية: "يواجه منتخب السنغال في نهائي أمم أفريقيا.. المنتخب المصري على أعتاب مجد جديد الليلة".

وحجز منتخب مصر الذي يبحث عن لقبه الثامن في البطولة اليوم، مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على الكاميرون بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، علماً بأن الوقتين الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل السلبي، بينما تفوق منتخب السنغال على بوركينا فاسو بنتيجة 3 - 1.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، عمر كمال عبدالواحد بسبب الإيقاف، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بعد واقعة طرده في مباراة الكاميرون كذلك مساعده دي سا عقب إيقافه أربع مباريات بسبب مشاجرة بنفق غرف الملابس عقب الفوز على المغرب.

وسيحظى الفائز بدفعة معنوية قبل تجدد اللقاء بين منتخبي مصر والسنغال في الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر في مارس المقبل.