الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لقاء الجريحين".. صدام مثير بين صلاح وماني لكسر عقدة النهائيات

الأحد 06/فبراير/2022 - 12:07 م
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

يسعى الثنائي محمد صلاح وساديو ماني لكسر عقدة المباريات النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، عندما يلتقي منتخبي مصر والسنغال في التاسعة مساء اليوم بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

وخسر محمد صلاح نهائي نسخة 2017 مع منتخب مصر أمام الكاميرون بنتيجة 2 - 1، بينما تذوق ساديو ماني مرارة الهزيمة مع منتخب السنغال أمام الجزائر بهدف دون مقابل، في نهائي نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

وحجز منتخب مصر الذي يبحث عن لقبه الثامن في البطولة اليوم، مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على الكاميرون بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، علماً بأن الوقتين الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل السلبي، بينما تفوق منتخب السنغال على بوركينا فاسو بنتيجة 3 - 1.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، عمر كمال عبدالواحد بسبب الإيقاف، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بعد واقعة طرده في مباراة الكاميرون كذلك مساعده دي سا عقب إيقافه أربع مباريات بسبب مشاجرة بنفق غرف الملابس عقب الفوز على المغرب.

وسيحظى الفائز بدفعة معنوية قبل تجدد اللقاء بين منتخبي مصر والسنغال في الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر في مارس المقبل.