السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الثامنة يا رجالة".. منتخب مصر يتحدى السنغال في نهائي أمم إفريقيا

الأحد 06/فبراير/2022 - 09:26 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية عندما يواجه السنغال في التاسعة مساء اليوم الأحد، بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي" في المباراة النهائية بملعب "أوليمبي".

وحجز منتخب مصر الذي يبحث عن لقبه الثامن في البطولة اليوم، مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على الكاميرون بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، علماً بأن الوقتين الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل السلبي، بينما تفوق منتخب السنغال على بوركينا فاسو بنتيجة 3 - 1.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، عمر كمال عبدالواحد بسبب الإيقاف، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني بعد واقعة طرده في مباراة الكاميرون كذلك مساعده دي سا عقب إيقافه أربع مباريات بسبب مشاجرة بنفق غرف الملابس عقب الفوز على المغرب.

وسيحظى الفائز بدفعة معنوية قبل تجدد اللقاء بين منتخبي مصر والسنغال في الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر في مارس المقبل.

وأكد أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال على صعوبة مباراة منتخب بلاده أمام مصر، المحدد لها الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، موضحاً أنه سيسعى جاهداً للحد من خطورة محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي.

وقال أليو سيسيه في المؤتمر الصحفي، "محمد صلاح لاعب مميز بالتأكيد، وسنعمل على الحد من خطورته في مباراة السنغال"، مشيرًا إلى أن منتخب مصر هو الأفضل بين منتخبات شمال أفريقيا في الوقت الحالي، ما يجعل السنغال على موعد مع مواجهة قوية وصعبة للغاية.

وأضاف المدير الفني لمنتخب السنغال، "منتخب مصر يمتلك في قائمته العديد من اللاعبين المميزين، ويجيد لعب كرة القدم داخل القارة السمراء، لكننا مستعدون لمواجهته".