السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني "رجل المواعيد الكبرى".. ومونتيري أخر الضحايا

الأحد 06/فبراير/2022 - 12:30 ص
موسيماني مدرب الأهلي
موسيماني مدرب الأهلي

أثبت الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من جديد أنه "رجل المواعيد الكبرى"، وذلك بعدما قاد الأهلي لتحقيق الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون مقابل سجله محمد هاني، في المباراة التي جمعتهما بملعب "آل نهيان"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الإمارات.

وعلى الرغم من الغيابات العديدة التي يعاني منها الأهلي بسبب لعنة الإصابات ومشاركة الدوليين مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، إلا أن موسيماني نجح في قيادة الأهلي للثأر من خسارته أمام مونتيري "مرتين" في كأس العالم للأندية.

بداية المواجهات الصعبة لموسيمانى مع الأهلي كانت عام 2020 في نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي وفاز عليه بهدفين دون مقابل، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، قبل أن يفوز بنتيجة 3 – 1، في مباراة الإياب التي أقيمت بـ"ستاد القاهرة".

وقاد موسيماني فريق الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 2 – 1، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم يوم 27 نوفمبر 2020، ليمنح الأهلي اللقب التاسع، وواصل موسيمانى تفوقه فى المواعيد الكبرى، وهذه المرة في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في قطر، وحقق الأهلي معه الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ "القلعة الحمراء.

وحقق الأهلي فوزاً تاريخياً على الزمالك بنتيجة 5 – 3، في المباراة التي جمعتهما في الخامس من نوفمبر الماضي، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

وحصل موسيماني مع الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا 2021 عقب فوزه على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، كما قاد الأهلي للفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي "مرتين" على حساب نهضة بركان المغربي والرجاء البيضاوي المغربي  في العاصمة القطرية "الدوحة".