الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

وفاة الطفل ريان بعد 5 أيام حبس فيها العالم أنفاسه

السبت 05/فبراير/2022 - 10:47 م
الطفل المغربي ريان
الطفل المغربي ريان

أعلنت السلطات المغربية منذ قليل عن وفاة الطفل ريان، بعد أن نجحت فرق الإنقاذ فى إخراج الطفل ريان من البئر الذى وقع فيه بعد 5 أيام متواصلة فى محاولة لإخراجة وسط هلع وفزع.

وأصدر الديوان الملكي المغربي بيان رسمي منذ قليل، نقل خلاله الملك محمد السادس، تعازيه إلى والدي الطفل ريان عبر اتصال هاتفي، بعد أن وفاة دقائق من إعلان وحدات الانقاذ والحمالية المدنية عن إنتشالها للطفل من البئر.

وكان أطلق عدد كبير من نجوم الفن والرياضة مناشدات للدعاء لإنقاذ الطفل الذى حبس أنفاس العالم على مدار 5 أيام خلال متابعة عملية خروجه، وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل ريان، الذي سقط في البئر وأطلقوا هاشتاج "أنقذوا ريان"، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور، حيث أصيب الطفل في رأسه ويواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين.

وأبلغ والد الطفل السلطات لإنقاذه، ولكن بسبب صغر فتحة البئر، يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، ولا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.

وبدأت القصة عندما سقط الطفل ريان (5 سنوات) في بئر عميق عمقه 62 متراً ، والحادثة وقعت فلا قرية "أغران" بإقليم شفشاون، شمالي المغرب ، وظل عالقا لـ40 ساعة وزودته السلطات المغربية بالأكسجين وأصيب بجروح طفيفة فى الرأس والوجه وعملت السلطات على الحفر بشكل أفقي للوصول للطفل ومحاولة إخراجه.