الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متحدث البر والتقوى: لا تتركون الناس جوعى وقدموا الصدقات للمحتاجين

السبت 05/فبراير/2022 - 09:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الشيخ مصطفى فتح الله، المتحدث باسم جمعية البر والتقوى، إنه إذا دخل شهر رجب، دعا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يبارك لنا في رجب، وشعبان، وأن يبلغنا رمضان، متابعا: "نبدر بالخير في رجب، ونروي هذا الخير في شعبان، ونحصد الخير في رمضان".

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن رجب هو الله الأصب، لأن الخيرات والتبرعات تنصب على العباد في هذا الشهر الكريم، منوها أن رجب شهر من الأشهر الحرم، وفيه مناسبة عظيمة وهي الإسراء والمعراج.

ولفت مصطفى فتح الله، معلقا على إطلاق جمعية البر والتقوى "أمان ودفا"، إلى أن المواطن في المدن يشعر بالبرد بشكل كبير، أما في القرى هناك برد قارس، ومن هنا انطلقت المبادرة لتوفير أسقف للمنازل بالقرى لحماية المواطنين فيها من البرد.

وتابع: "في الجمعية، آخر قافلة قمنا بها كانت في أسوان من أسبوعين، بعنوان أمان ودفا، قمنا ببناء أسقف لمنازل، ووزعنا بطاطين على المحتاجين، وهناك قافلة الآن تعد للوادي الجديد، ونتحرك في مصر شمالا وجنوبا وشرقا وغربا".

وأردف موجها رسالة لأصحاب الخير: "لا تتركون الناس جوعى، من منا يستطيع أن ينام جعان؟، فمهما طال العمر لابد من دخول القبرالحياة، فاعمل لنفسك عملا يرفع بك ويكون لك عمرٌ ثاني، فلكل من يريد الستر لنفسه في الدنيا فليتصدق".