الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

" كرم ربنا كان معه".. وصول فرق الإنقاذ للطفل ريان واستعداد لنقله للمستشفى (فيديو)

السبت 05/فبراير/2022 - 04:34 م
الطفل ريان
الطفل ريان

قالت وسائل إعلام مغربية أن فرق الإنقاذ استطاعت الوصول للطفل ريان ، وتستعد لإخراجه ونقله إلي المستشفى وأن فرق الإنقاذ طلبت من والد "ريان" الركوب في سيارة الإسعاف استعدادا لنقله، جاء ذلك وفق ما اعلنته قناة العربية فى نبأ عاجل لها 

وأطلق عدد كبير من نجوم الفن والرياضة مناشدات للدعاء لإنقاذ الطفل الذى حبس أنفاس العالم على مدار 5 أيام خلال متابعة عملية خروجه، وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل ريان، الذي سقط في البئر وأطلقوا هاشتاج "أنقذوا ريان"، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور، حيث أصيب الطفل في رأسه ويواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين.

وأبلغ والد الطفل السلطات لإنقاذه، ولكن بسبب صغر فتحة البئر، يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، ولا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.

وكان الدكتور "طلال نصولي" أستاذ المناعة والحساسية والربو في جامعة "جورج تاون" بواشنطن، قد كشف أن باستطاعة الطفل ريان الصمود 5 إلى 6 أيام على هذا الوضع. 

وأضاف أن الأطفال يملكون عادة مناعة ضد هذه المواقف تسمح لهم بالبقاء أحياء ما يقارب المدة المذكورة وشدد على أن أهم ما يلزم الصغير اليوم هو توافر ماء الشرب، أكثر من الطعام، مؤكداً أن الأطفال يملكون قدرة على البقاء دون ماء مدة 5 أيام تقريبا. 

وبدأت القصة عندما سقط الطفل ريان (5 سنوات) في بئر عميق عمقه 62 متراً ، والحادثة وقعت فلا قرية "أغران" بإقليم شفشاون، شمالي المغرب ، وظل عالقا لـ40 ساعة وزودته السلطات المغربية بالأكسجين وأصيب بجروح طفيفة فى الرأس والوجه وعملت السلطات على الحفر بشكل أفقي للوصول للطفل ومحاولة إخراجه.