السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انهيار جزء فى التربة يوقف عملية إنقاذ الطفل ريان مؤقتاً

الجمعة 04/فبراير/2022 - 08:48 م
فرق انقاذ الطفل ريان
فرق انقاذ الطفل ريان

كشفت وسائل إعلام مغربية نقلا عن المسئول عن عمليات الحفل لإنقاذ الطفل ريان عن قرب وصول فرق الإنقاذ للطفل ريان ، إلا أن الانهيارات الجزئية فى التربة أوقفت عملية الحفر بشكل مؤقت، مؤكدا أن الطفل مازال على قيد الحياة.

وكانت وسائل إعلام مغربية،قد أعلنت عن دخول 3 رجال إنقاذ لإخراج الطفل ريان العالق في البئر، موضحه إن الحماية المدنية ستفتح حفرة أفقية في الحفرة الموازية لموقع الطفل المغربى ريان.

وكشف الدكتور "طلال نصولي" أستاذ المناعة والحساسية والربو في جامعة "جورج تاون" بواشنطن، أن باستطاعة الطفل ريان الصمود 5 إلى 6 أيام على هذا الوضع. 

وأضاف أن الأطفال يملكون عادة مناعة ضد هذه المواقف تسمح لهم بالبقاء أحياء ما يقارب المدة المذكورة. وشدد على أن أهم ما يلزم الصغير اليوم هو توافر ماء الشرب، أكثر من الطعام، مؤكداً أن الأطفال يملكون قدرة على البقاء دون ماء مدة 5 أيام تقريبا. 

ونشر رياض محرز جناح مانشستر سيتي وقائد منتخب الجزائر، اليوم الجمعة، صورة للطفل المغربي ريان، وعلق عليها قائلا:"استمر قويا"

وحبس العالم أنفاسه على مدار اليوميين الماضين وسط دعوات لا تنقطع أن يخرج الطفل ريان سالمال لأهله بعد سقوطه فى بئر بعمق 32 متر.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن أعمال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شهد انهيار جزء من التربة أثناء الحفر لإنقاذ الطفل ريان ، وسط العمل على قدم وساق لإنقاذه