الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

توافد نجوم الفن فى جنازة عايدة عبد العزيز بمسجد الشرطة (فيديو)

الجمعة 04/فبراير/2022 - 12:41 م
عايدة عبد العزيز
عايدة عبد العزيز

توافد عدد من نجوم الفن إلى مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد لتشييع جثمان الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز، حيث رحلت عن عالمنا أمس الخميس بعد صراع مع المرض، ولم يتم تحديد موعد وإقامة العزاء حتى الآن.
 

ورصدت عدسة "مصر تايمز" خلال بث مباشر، توافد عدد من أقاربها ونجوم الفن إلى صلاة الجنازة، من بينهم الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين.

ونعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز التى غيبها الموت اليوم الخميس 3 فبراير عن عمر يناهز 92 عام بعد صراع مع المرض وقالت ان الراحلة من ايقونات الدراما المصرية وتميزت بتجسيد مختلف انماط الشخصيات ببراعة ، مؤكدة ان اعمالها ستبقى راسخة فى وجدان الجمهور ، وقدمت العزاء لاسرتها واصدقاءها ومحبيها داعية الله ان يتغمد الفقيدة برحمته . 

يذكر ان عايدة عبد العزيز من مواليد 27 أكتوبر 1930 ، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959 ، عملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس ، سافرت عام 1962 إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج وحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت ، قدمت الكثير من الاعمال المسرحية والسينمائية والتليفزيونية الجماهيرية .

وقدمت عايدة عبد العزيز أعمال مهمة فى مشوارها الفنى تركت بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام "النمر والأنثى" للزعيم عادل إمام، و"حائط البطولات"، وغيرها من الأفلام منها "عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار، ضمير أبلة حكمت" .

وكانت صدمة عمرها بوفاة حب عمرها الفنان والمخرج أحمد عبدالحليم عام 2013 فى ألمانيا، وبعدها عاشت حالة اكتئاب نفسي، وحزن شديد، فابتعدت عن التمثيل حتى شجعها الفنان الكبير يحيى الفخرانى على المشاركة معه فى مسلسل دهشة وبعدها ابتعدت عن الأضواء مرة أخرى.
ومع ابتعادها عن الأضواء وحالة الاكتئاب التى عاشتها بعد وفاة زوجها أصيبت عايدة عبد العزيز بالزهايمر حتى وافتها المنية ورحلت عن عالمنا مساء اليوم 3 فبراير.


وكان شريف عبد الحليم ، نجل الفنانة القديرة قد أعلن فى تصريحات له سابقا إن والدته الفنانة عايدة عبد العزيز، تبلغ من العمر 90 عاما، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده الفنان أحمد عبد الحليم.