الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أسرة الطفل ريان تكشف مستجدات إنقاذه التى تدخل يومها الثانى

الجمعة 04/فبراير/2022 - 11:10 ص
الطفل ريان
الطفل ريان

أكدت عائلة الطفل ريان المغربي الذى سقط فى بئر منذ يوميين وسط محاولات إنقاذه حتى الأن إنه مازال حي ويتحرك بشكل خفيف وإنه تم توصيل الأكسجين والماء له، جاء ذلك وفق ما نقلته قناة العربية عن أسرة الطفل ريان.

ومن جانبها طالبت والدة الطفل ريان السلطات المغربية بإنقاذ نجلها ، وسط جهود ومحاولات مستمرة لإنقاذه. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو جديد للطفل ريان داخل البئر يظهر إنه على قيد الحياة ومازال يتنفس.

وتصدر هاشتاج "انقذوا ريان" قائمة موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وأصبح الهاشتاج الأول على الموقع، حيث سقط الطفل داخل بئر عميق بقرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، دون ماء أو طعام لمدة أكثر من35ساعة.

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطفل ريان، الذي سقط في البئر وأطلقوا هاشتاج "أنقذوا ريان"، وتفاعل معه عدد كبير من الجمهور، حيث أصيب الطفل في رأسه ويواجه خطر الاختناق بسبب نقص الأكسجين.


وأبلغ والد الطفل السلطات لإنقاذه، ولكن بسبب صغر فتحة البئر، يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، ولا يزال رجال الإنقاذ يحاولون البحث عن الطريقة الأمثل لإخراجه بأمان.


واستعانت السلطات بجرافة ووسائل بدائية وتقليدية، ولكن بسبب صعوبة الأمر، اضطرت للبحث عن طرق أخرى، والطفل حاليًا يعاني من إصابات في رأسه وجروح .

وبدأت القصة عندما سقط الطفل ريان (5 سنوات) في بئر عميق عمقه 62 متراً ، والحادثة وقعت فلا قرية "أغران" بإقليم شفشاون، شمالي المغرب ، وظل عالقا حتى الأن وزودته السلطات المغربية بالأكسجين وأصيب بجروح طفيفة فى الرأس والوجه وعملت السلطات على الحفر بشكل أفقي للوصول للطفل ومحاولة إخراجه.