السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الجزيرة يسحق بيراي ويضرب موعداً مع الهلال في مونديال الأندية (فيديو)

الخميس 03/فبراير/2022 - 08:27 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

صعد فريق الجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية وذلك بعدما حقق فوزاً عريضاً على بيراي التاهيتي بنتيجة 4-1، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما اليوم الخميس، بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

ويلتقي الجزيرة الإماراتي مع الهلال السعودي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي يوم الأحد المقبل، ويصعد الفائز منهما لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في المربع الذهبي.

احتاج الجزيرة 5 دقائق فقط لتسجيل أول أهداف البطولة، عن طريق اللاعب زايد العامري، وفي الدقيقة 25، سجل أحمد الغطاس هدفاً ثانياً قبل أن يحرز ميلوش الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة، سجل بيراي هدفا حمل توقيع محمد ربيع بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48 قبل أن يسجل الجزيرة هدفه الرابع بأقدام اللاعب عبدالله ديابي في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

يشارك في هذه النسخة 7 أندية هي الجزيرة المستضيف وبطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي ممثل أوروبا، والهلال السعودي بطل قارة آسيا، والأهلي المصري ممثل أفريقيا، وبالميراس البرازيلي ممثل أميركا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي ممثل أميركا الشمالية، بالإضافة إلى الوافد الجديد بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا.