الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يبدأ رحلة التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" من الكاميرون

الخميس 03/فبراير/2022 - 03:05 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يحلم محمد صلاح النجم المصري المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بحصد أول ألقابه مع منتخب مصر، وذلك بالحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

ويدرك محمد صلاح أن سباق فوزه بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وجائزة "ذا بيست" التي تمنح من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ينطلق من الكاميرون، لاسيما وأن الفوز باللقب القاري يعزز من حظوظه في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

وتقطع الألقاب شوطًا طويلًا نحو دفع اللاعب إلى القمة في السباق للحصول على "الكرة الذهبية"، حيث تعتبر المنافسات القارية مثل بطولة كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا وكأس الأمم الأفريقية ذات أهمية كبيرة في سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، كذلك جائزة "ذا بيست".

ويمتلك محمد صلاح أكثر من فرصة لحسم سباق الأفضل لصالحه في عام 2022، حيث لا يزال ينافس مع منتخب مصر على الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، كما ينافس مع ليفربول على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بينما تضاءلت آماله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في ظل تفوق مانشستر سيتي بفارق كبير من النقاط على "الريدز".

في ذات الصدد أصبح محمد صلاح في طريقه للانتهاء من حسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والحصول على جائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الثالثة في مسيرته، وهو حاليًا أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بمسافة كبيرة عن أقرب مُنافسيه، بعدما سجل محمد صلاح 16 هدفا في الدوري، ويأتي دييجو جوتا في المركز الثاني برصيد 10 أهداف فقط.

جدير بالذكر أن محمد صلاح احتل المركز السابع في سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2021، والتي توج بها ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما حصل على المركز الثالث في سباق التتويج بجائزة "ذا بيست" خلف روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي.